Now Reading
أفضل الأماكن في عاصمة المجر

أفضل الأماكن في عاصمة المجر

العديد من المعالم السياحية في المجر، وزوايا الطبيعة الفريدة، والمزاج المميز للسكان المحليين، والأسعار المعقولة للرحلات الاستكشافية والجولات تجعل هذا البلد جذابًا للعديد من السياح. على الرغم من أن اللغة الهنغارية مختلفة تمامًا عن أي لغة من لغات المجموعة السلافية، فإن وجود العديد من مصادر المعلومات يسمح لك بالتواصل بحرية وتعلم حقائق مثيرة للاهتمام حول التاريخ والثقافة والتقاليد والميزات الخاصة بهذا المدهش. حالة. ألست متأكدًا مما تراه في المجر؟ خاصة بالنسبة لك، قمنا بتجميع قائمة بالمشاهد الأكثر إثارة للاهتمام في هذا البلد. في هذا المقال سنتحدث بشكل أساسي عن بودابست.

قلعة بودا (بودابست)

عند اتخاذ قرار بشأن ما تراه في المجر، لا يمكنك تفويت عامل الجذب الرئيسي للعاصمة – قلعة بودا. يفتح هذا الهيكل الضخم بكل عظمته وروعته من Gellert Hill، على الرغم من أن قبة يمكن رؤيتها من أي مكان تقريبًا في وسط بودابست.

يرتبط تاريخ القلعة ارتباطًا وثيقًا بالأحداث التي وقعت في المجر، بدءًا من منتصف القرن الثالث عشر. في هذا الوقت، أصدر الملك بيلا الرابع أمرًا ببناء قلعة كان من المفترض أن تحمي السكان المحليين من غارات قوات التتار والمغول. بعد ذلك، أصبحت مقر السلالات المالكة الحاكمة. تعرضت القلعة لعدة تدمير وإعادة بناء، لذلك لا يوجد سياج دفاعي حولها الآن. يمكن لكل مبنى أن يروي قصة رائعة عن إنشائه، ويحكي عن الحروب وأوقات السلام، والملوك والناس العاديين، والأخلاق والعادات. يضم المجمع قصرًا رئاسيًا على الطراز الكلاسيكي الجديد شُيِّد عام 1806 للكونت فينسينت ساندور تم تسليم القصر إلى مقر إقامة رئيس الدولة فقط في عام 2003، وبعد ذلك بدأ جنود حرس الشرف في الخدمة بالقرب من مدخله. لكن أكبر وأبرز مبنى على أراضي القلعة هو القصر الملكي، حيث يقع تحت الأقواس متحف تاريخ بودابست، وكذلك المتحف الوطني المجري.

بعد جولة في التحصينات والأبراج، يدعو المرشدون في بودابست السياح لمشاهدة بقايا المباني الرومانية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد. اكتشفها علماء الآثار خلال أعمال ترميم قلعة بودا التي تضررت خلال الحرب العالمية الثانية.

حمامات Széchenyi (بودابست)

إذا كنت تفكر في المعالم السياحية في المجر، فإن وفرة الينابيع الحرارية والمنتجعات الصحية بالمياه العلاجية المشبعة بالمعادن تلفت انتباهك. لكن حمامات Szechenyi، الواقعة في عاصمة البلاد، تعتبر أكثر المجمعات فخامة. للوهلة الأولى، يصعب تخمين أن مثل هذا المبنى الضخم، على غرار القصر، هو جسم الحمام. تم تزيينه بأسلوب كلاسيكي، وهو مزين بصور ومنحوتات لشخصيات أسطورية مائية وأسماك وأصداف. بشكل عام، يحتوي المجمع على 15 مسبحًا داخليًا و 3 خزانات مفتوحة، تأتي المياه فيها من الآبار الواقعة على عمق 1246 مترًا. درجة حرارته الطبيعية 76 درجة مئوية.

أراضي المجمع مزينة بالتماثيل والنوافير. على الرغم من الوفرة المستمرة للزوار، يتم الحفاظ على النظافة في كل مكان. هناك فرصة ليس فقط للاسترخاء وتحسين صحتك، ولكن أيضًا ما يمكنك رؤيته في المجر دون مغادرة بودابست.

بالإضافة إلى الاستحمام في مياه الشفاء، في حمامات Széchenyi، يمكنك أخذ دورة من التدليك باستخدام الزيوت العطرية. تستخدم تطبيقات الطين أيضًا للأغراض الطبية. تحتوي الطوابق السفلية على حمامات ساونا وأحواض سباحة خاصة للمرضى الخارجيين.

حصن الصيادين

كنيسة القديس متياش في حصن الصيادين

عند اختيار المعالم السياحية في المجر التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد، يجب عليك اختيار Fisherman’s Bastion، والذي يعتبر بحق أكثر الهياكل المعمارية شهرة في العاصمة. عند الدخول إلى المعقل، يحصل المرء على انطباع بأن الوقت توقف هنا منذ عدة قرون، على الرغم من أنه تم إنشاؤه من قبل المهندسين المعماريين الموهوبين فقط في نهاية القرن التاسع عشر. وهو عبارة عن رواق طويل من الأبراج المخروطية المتصلة بجسور “تحتضن” كاتدرائية والدة الإله الأقدس. الزوار حريصون على الوصول إلى منصة المراقبة الموجودة في برج هيراداش الرئيسي، حيث توفر إطلالة ساحرة على المدينة. من هنا يمكن للمرء أن يرى العديد من الجسور والمباني التاريخية والمعابد والأشياء المعمارية الأخرى، والتي تتأرجح عليها نظرة الإعجاب بشكل لا إرادي. في ساحة المعقل نفسه، يمكنك الاستمتاع بالآثار الفريدة للأبطال المجريين. يتوج الميدان المركزي بالنحت للقديس ستيفن حاملاً الصليب الرسولي، وهو رمز الإيمان.

الزوار مدعوون أيضًا للنزول إلى كنيسة القديس ميخائيل الموجودة تحت الأرض. هنا يمكنك لمس الأسرار القديمة لهذا الهيكل القديم.

قد يكون السفر في عام 2021 أمرًا صعبًا لكن هذا ليس مستحيلاً. هذا ما تحتاج إلى معرفته لحجز السفر في عام 2021.

مبنى البرلمان المجري

يعد مبنى البرلمان المجري نصبًا رمزيًا بحيث يمكن رؤية صورته على كل تذكار يتم إحضاره تقريبًا من بودابست. من النادر أن تجد رحلة إلى بودابست بدون زيارة البرلمان، وأولئك الذين يبحثون عن ما سيشاهدونه في المجر خلال أسبوع لا يمكنهم العثور على مكان أكثر ملاءمة – يقع المبنى في قلب مدينة بودابست، من حيث تبدأ جميع الرحلات في جميع أنحاء البلاد. نشأت الحاجة إلى بناء هذا السكن في نهاية القرن التاسع عشر، عندما قررت مدينتان على جانبي النهر الاتحاد. الهيكل ضخم، ترتفع قبته المركزية إلى 96 مترًا، وتقع الأجنحة مع غرف المؤتمرات على الجانبين. يجمع تصميم الواجهة بين تقاليد الفن القوطي الجديد والفنون الجميلة الفرنسية، كما أن التصميمات الداخلية ليست أقل فخامة – الديكورات الداخلية مزينة بالفسيفساء والمنسوجات والقوالب الجصية واللوحات والأرضيات – السجاد الفاخر والأسقف – الثريات الغنية والثريات الفوانيس.

دار الأوبرا المجرية

تعتبر دار الأوبرا المجرية من أجمل المباني في العالم، وقد شيدت عام 1872. مؤسسا المسرح هما مؤلفان موسيقيان بارزان – F. List و F. Engel، والآثار أمام دار الأوبرا مخصصة لهما. كانت السنوات الأولى من وجود المسرح غير مربحة، إلى أن ترأسه مؤلف المبادرة جي ماهلر – كان هو الذي تمكن من ضمان أن جميع العروض المسرحية هنا كانت باللغة الهنغارية. في السنوات اللاحقة، عمل العديد من المشاهير في الأوبرا – ملحنون بارزون وفنانون وموصلون. تم تزيين المبنى نفسه على طراز عصر النهضة الجديد بعناصر باروكية ؛ الواجهة مزينة بتماثيل الملحنين العظماء. القاعة، التي تتسع لما يقرب من 1300 متفرج، على شكل حدوة حصان، مزينة باللونين الأحمر والذهبي وتعلوها ثريا ضخمة من البرونز العتيقة. كل طبقة لها تصميمها الأصلي الخاص بها، على الرغم من أنها في المجمل تشكل جميعها تصميمًا داخليًا فاخرًا ومتناغمًا.

View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2021 Worldwide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »