Now Reading
أماكن للسفر بميزانية محدودة في العشرينات من العمر

أماكن للسفر بميزانية محدودة في العشرينات من العمر

الأماكن المثالية للاستكشاف في العشرينات من العمر. اذهب وشاهد هذه البلدان ذات الأسعار المعقولة بينما كنت صغيرًا وغير متزوج وبدون الكثير من المسؤولية!

بالنسبة لمعظم المسافرين في العشرينات من العمر، يعد المال عقبة رئيسية للمغامرة. من النادر أن يكون لدى الشباب مبالغ كبيرة من المال المدخر، خاصة أثناء الدراسة في الجامعة أو بعدها مباشرة. وهذا يعني أن الفنادق من فئة الخمس نجوم ورحلات الدرجة الأولى غالبًا ما تكون غير واردة.

أثناء البحث عن طرق أكثر تميزًا وبأسعار معقولة للسفر، فإنه يساعد على البدء من خلال البحث عن أكثر الدول ملاءمة للميزانية في العالم للزيارة. لحسن الحظ، قمنا بتجميع قائمة ببعض البلدان الرائعة التي يمكنك السفر إليها بسهولة بميزانية محدودة.

1. تايلاند

إذا كنت تتساءل عن كيفية السفر بميزانية في العشرينات من عمرك، فالذهاب إلى أماكن مثل تايلاند.

مقصد سياحي شهير في جنوب شرق آسيا، تايلاند جميلة كما تتوقع. المعابد البوذية المتلألئة، والمنحدرات الجيرية، والمياه الفيروزية، والغابات الخصبة، والمدن الصاخبة، وتايلند مليئة بالمناظر الطبيعية المتنوعة والسكان المحليين. يبدو أن تايلاند مكلفة، ولكن يمكنك بسهولة الاستمتاع بنفس التجربة على ميزانية.

هناك الكثير مما يمكنك القيام به في تايلاند دون إنفاق الكثير من المال. يمكن أن تكلف رحلة القارب حول جزر Koh Phi Phi أقل من 20 دولارًا، وتبلغ تكلفة التذكرة إلى المعابد الرائعة في القصر الكبير في بانكوك 15 دولارًا فقط. كل هذه الأسعار رخيصة جدًا مقابل قيمتها.

حتى النفقات اليومية في تايلاند ميسورة التكلفة. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على طبق كامل من باد تاي الطازج أو عصير الفاكهة في سوق الشارع مقابل دولار واحد

2- بلغاريا

إذا كنت تحلم بزيارة أوروبا ولكنك بحاجة إلى السفر بميزانية للطلاب، فإن بلغاريا هي الاختيار.

غالبًا ما يتم تجاهل هذا البلد الأوروبي الشرقي من قبل السياح، لكنها دولة رائعة حقًا ولها تاريخ غني. يمكنك العثور على بيت شباب لائق في العاصمة صوفيا، مقابل 10 إلى 15 دولارًا فقط في الليلة، وستجد أن معظم الأنشطة في المدينة مجانية.

يعني الافتقار إلى السياحة في بلغاريا أن السكان المحليين سعداء برؤية السياح وتعليمهم ثقافتهم، لذلك من المؤكد أنك سترحب بأذرع مفتوحة هنا. تقدم صوفيا جولات مشي مجانية ووجبات طعام مجانية حيث يمكنك الغوص في نمط حياة بلغاريا بالكاد مقابل أي أموال على الإطلاق.

يمكنك أيضًا شراء الكثير من المنتجات الرائعة في بلغاريا والتي عادة ما تكون باهظة الثمن في أماكن أخرى من العالم. تفخر بلغاريا بإنتاج منتجات الألبان، وكذلك الورود وحقن الورد. مستحضرات التجميل رخيصة للغاية هنا، وهي ذات جودة عالية جدًا مصنوعة من الزبادي البلغاري وخلاصة الورد. الملابس والطعام رخيصان أيضًا هنا، حتى تتمكن من الاستمتاع بالتسوق ووجبات المطاعم وتوفير المال أثناء السفر.

3. كرواتيا

إذا كنت ترغب في السفر إلى أوروبا بميزانية محدودة، فلا يمكنك تفويت كرواتيا.

مزيج مريح من ثقافة أوروبا الشرقية ودفء البحر الأبيض المتوسط ​​، كرواتيا بلد مذهل للسفر. يمكن أن تكون بعض مدنها الأكثر شيوعًا سياحية قليلاً، لكنها لا تزال تستحق الزيارة.

على سبيل المثال، دوبروفنيك مليئة بالكنائس القديمة الريفية والجدران الحجرية المهددة، والتي تم استخدام العديد منها لتصوير Game of Thrones. إنها واحدة من أغلى المدن في كرواتيا، ولكن لا يزال من الممكن القيام بذلك بميزانية محدودة. إذا كان لديك بطاقة هوية طالب، يمكنك الحصول على خصم كبير على تسلق أسوار المدينة. يمكنك أيضًا قضاء يوم من المشي لمسافات طويلة والسباحة في جزيرة Lokrum القريبة.

يمكن بسهولة زيارة المدن الجميلة الأخرى في كرواتيا بميزانية محدودة. سبليت هي بلدة على شاطئ البحر مع مركز البلدة القديمة باللون الأبيض ومنتزه ضخم مثالي للجري ومشاهدة غروب الشمس. كل من هذه الأنشطة مجانية تمامًا وتسمح لك باستكشاف جمال وهدوء سبليت.

زغرب، العاصمة، مليئة بالهندسة المعمارية والكاتدرائيات الرائعة، لذلك كل ما عليك القيام به هو التجول في أرجاء المكان، ويمكنك الاستمتاع بها لعدة أيام. تأكد من التوقف عند Dolac Market وشراء بعض المنتجات المحلية والسلع محلية الصنع بسعر رخيص للغاية.

4. رومانيا

يعتقد بعض الناس أن الأرض المعروفة باسم ترانسيلفانيا هي أسطورة، لكنها في الواقع منطقة كبيرة في دولة شرق أوروبا الشرقية رومانيا. إنها رخيصة بشكل لا يصدق لزيارة ويسهل السفر عبر رومانيا، وستتمكن من رؤية بعض القرى الصغيرة الرائعة والقلاع الرائعة على طول الطريق.

من أشهر المدن في طريق ترانسيلفانيا براسوف وسيبيو وكلوج نابوكا وسيغيسوارا. العوامل المشتركة بين جميع هذه المدن هي المنازل المطلية بألوان زاهية، والساحات العامة الممتعة بصريًا، والطعام الرخيص. تكلف المعجنات اللذيذة ولفائف الخبز من مخبز محلي حوالي 0.20 دولارًا، ويمكنك الحصول على وجبات دسمة في مطعم مقابل 5 دولارات تقريبًا.

أسهل طريقة للسفر عبر رومانيا هي بالقطار. تربط شبكة القطارات جميع مدن ترانسيلفانيا مع المدن الرومانية الكبرى، وعادة ما تكلف الرحلات حوالي 10 إلى 20 دولارًا. يجب أن ترى في رومانيا قلعة بيليس، وهو قصر ضخم مزخرف يقف طويلًا في منتصف الغابة الكثيفة. أسهل طريقة للوصول إلى القلعة هي أخذ قطار سريع من براسوف إلى مدينة سينايا لهذا اليوم.

5. تركيا

تقع تركيا بين جمال البحر الأبيض المتوسط ​​والثقافة الإسلامية الغنية، وهي تمثل دولة متنوعة بشكل رائع. في حين أن الجدل حول ما إذا كانت تركيا أوروبية أو شرق أوسطية لم يتم تسويته، فإن القدرة على تحمل التكاليف في هذا البلد تظل ثابتة. تعتبر تركيا بلا شك واحدة من أفضل الأماكن للسفر في العشرينات من العمر (أو في أي عمر) بميزانية محدودة.

من أهم مميزات هذا البلد هو الاستمتاع بالمأكولات التركية الأصيلة، مثل أوراق العنب المحشوة، وأطباق الباذنجان الدافئة مع صلصة الزبادي، والبقلاوة السكرية والبهجة التركية، وغوزليم اللذيذ، وكباب دونر اللذيذ. سيكلفك العثور على هذه الأطعمة في الشارع بضع دولارات فقط، في حين أن تناول وجبة ضخمة في مطعم سيكلفك حوالي 5 دولارات فقط.

بصرف النظر عن تجربة الطعام الشهي، اقض وقتك في تركيا في زيارة مناطق الجذب الفريدة المنتشرة في جميع أنحاء الريف. في اسطنبول، يمكنك دخول المسجد الأزرق الشهير مجانًا، وكذلك التجول في الأكشاك التي لا نهاية لها في البازار الكبير.

كما يحب العديد من السياح زيارة كابادوكيا لمشاهدة المناظر الطبيعية الصخرية المجنونة والمنحدرة والمسننة ومشاهدة بالونات الهواء الساخن تنجرف فوقها. أثناء دفع ثمن ركوب منطاد الهواء الساخن الخاص بك يمكن أن يكون مكلفًا (أكثر من 100 دولار)، ولكنه يستحق ذلك تمامًا.

6- لاوس

هذه الأمة الصغيرة في جنوب شرق آسيا هي جنة عشاق الهواء الطلق. يمكنك التجول، والتجديف، واستكشاف محتوى هذه الأمة دون إنفاق الكثير من المال.

يمكن أن تكلف بيوت الشباب في لاوس 5 دولارات في الليلة، بينما يمكن أن تكلف الوجبات الكاملة من أكشاك الطعام في الشوارع أقل من 2 دولارًا. إن شراء جولة إرشادية مثل المشي عبر الغابة يكلف حوالي 30 دولارًا، لذا لتوفير المال حقًا، من الأفضل التنزه والاستكشاف بمفردك بدون دليل.

تشمل بعض الوجهات المذهلة للمشي لمسافات طويلة في لاوس شلالات Kuang Si المذهلة، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من Luang Prabang، وقرى Katang النائية الفريدة من نوعها في Dong Phu Vieng National Protected Area. يمكنك أيضًا تجربة التجديف بالزوارق من خلال الأرخبيل الهادئ للجزر المعروفة باسم Si Phan Don، أو تعلم كيفية تسلق الصخور في منحدرات الحجر الجيري في Tha Khaek. إن المغامرات في لاوس لا حصر لها حقًا، ولحسن الحظ يمكن الاستمتاع بمعظم الإثارة هنا على ميزانية.

© 2020 World Wide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »