Now Reading
دول غير مكلفة للزيارة في اوروبا واسيا

دول غير مكلفة للزيارة في اوروبا واسيا

 

فاس – المغربПутешествие в Фес (Марокко) | Все о туризме и отдыхе

إذا كنت جيدًا في المساومة (أو على الأقل ترغب في المحاولة)، فيمكن أن تكون فاس والمغرب بشكل عام وجهة رائعة للميزانية.

تأسست مدينة فاس خلال القرن الثامن وكانت ذات يوم أكبر مدن العالم، وهي واحدة من أفضل المدن العربية القديمة المحفوظة.

على عكس مراكش، التي تضم نسبة 2: 1 من السياح إلى السكان المحليين، لا تزال فاس تتمتع بالشعور الأصيل والسحر. هل لا يزال الخوف من الأماكن المغلقة والفوضوية وهل ستظل تعاني من ارتفاع الأسعار لأنك زائر؟ بالتأكيد، لكن هذا نصف السحر!

تجول في الأزقة التي لا نهاية لها المرصوفة بالحصى وتذوق المعجنات والحلويات اللذيذة.

أثناء تجولك بالكاميرا، انتبه إلى السكان المحليين. غالبًا ما يطلب سحرة الثعابين وغيرهم من فناني الأداء المال مقابل تصويرهم، بينما قد يعترض العديد من السكان المحليين على توجيه الكاميرا في اتجاههم. إذا حدث هذا فقط اعتذر وقم بخفض الكاميرا.

مسجد القرويين مبنى مذهل. كما تستحق الزيارة مدبغة شوارا في الهواء الطلق. قم بالزيارة في الصباح لترى الأواني المليئة بالصبغة والدباغة يعملون سحرهم. على الرغم من أنها سحرية للعيون، إلا أن الرائحة المنبعثة من الجلد يمكن أن تكون صعبة بعض الشيء على أنفك.

بينما يمكنك أن تعيش حياة الرفاهية في فاس، فإن حياة الرحالة ممكنة أيضًا. إقامة اقتصادية وطعام سوق رخيص وتاريخ غني وقديم لاستكشاف كل زاوية، فاس بالتأكيد مكان رائع للسفر بميزانية محدودة.

 

جورجيا

Need a Change of Scenery? The Country of Georgia Wants You to Come Work  Remotely Visa Free | Travel + Leisure

تربط بين أوروبا وآسيا، تحدها روسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان. مسقط رأس جوزيف ستالين، كان لها ماض مضطرب إلى حد ما. النزاعات الإقليمية مع روسيا، والثورات، والصراعات الأهلية، والأزمات الاقتصادية، قد تتساءل لماذا تريد أن تطأ قدمك جورجيا. لماذا ا؟ لأن جورجيا في الوقت الحاضر رائعة!

تشهد السياحة ارتفاعًا بطيئًا بسبب إدخال شركات الطيران منخفضة التكلفة (احتلت المرتبة الرابعة في قائمة منظمة السياحة العالمية لعام 2018 للوجهات السياحية الأسرع نموًا)، لكنها لا تزال غير معروفة نسبيًا بالنسبة للرحالة العاديين.

نظرًا لأنها بوابة بين الشرق والغرب، ستجد تأثيرات من كليهما. ستجد طعامًا يناسب كل الإقناع بدءًا من وجبات اللحوم المنغولية وحتى الأطباق المستوحاة من المطبخ العربي. الطعام رخيص ووفير و لذيذ! إن خاتشابوري من المنطقة أجاريا هو طبق يجب على كل من يزور جورجيا تجربته.

إذا كنت مصورًا فوتوغرافيًا، فأحضر الكثير من بطاقات الذاكرة / البطاريات حيث سيكشف كل موقع عن مناظر أكثر روعة. تنزه عبر جبال القوقاز واستمتع بالمناظر الجميلة للقمم المغطاة بالثلوج، واكتشف الكنائس والأديرة والقلاع الرائعة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

 

هنغاريا

احتسي كوبًا من Pálinka في المساء أثناء التحديق في قلعة بودا المضيئة، وحركة المرور مثل اليراعات تتدفق عبر جسر تشين والقوارب تنجرف في نهر الدانوب … هناك سبب يجعل الناس يحبون بودابست، عاصمة المجر.

مهما كان سبب سفرك، ستجده في المجر. من الواضح أن العاصمة مكان رائع للبدء بسبب قائمة لا حصر لها من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها.

بعد أن أعيد بناؤها عدة مرات بسبب الحروب والثورات والفيضانات، فإن أول شيء ستلاحظه هو الهندسة المعمارية الانتقائية. الطراز السوفيتي والقوطي والحديث والباروكي والانتقائي …

بصرف النظر عن المتاحف، ستجد أيضًا الكثير من الأنشطة غير العادية لإبقائك مشغولاً. استكشف متاهة قلعة بودا التي كانت تضم في السابق الكونت دراكولا والمتحف الصغير في زينتندري الذي يضم نسخًا متماثلة مجهرية لمناطق الجذب الشهيرة مثل الأهرامات العظيمة وتاج محل وبرج إيفل.

تملأ مصانع النبيذ ومزارع الكروم الأرض وهناك رحلة برية لمدة 10 أيام يمكنك القيام بها لإسعاد ذوقك. الفائز بجوائز متعددة في جوائز The Decanter World Wine Awards 2018.

على الرغم من الشعبية، لا يزال بإمكانك السفر بميزانية محدودة عبر المجر. من الأشياء التي سترغب بالتأكيد في رشها هي الحمامات الحرارية (حوالي 20 دولارًا). منتشرة في جميع أنحاء البلاد، ستجد برك حرارية علاجية وحمامات كبيرة – سارفار، و Miskolctapolca Cave Bath، وبحيرة Héviz (أكبر بحيرة حرارية طبيعية في العالم) إلخ.

لذا استرخ بينما تهدئ عضلاتك في ينبوع حار واستمع إلى بعض موسيقى مزمار القربة المجرية.

 

الهند

Top 20 Places to Visit in India | Bookmundi

موطن لـ 1.3 مليار شخص، و 22 لغة، وما لا يقل عن 9 ديانات معترف بها، وأكبر صناعة سينمائية في العالم، ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة الشهية

غريبة، فوضوية، ملونة … هذه فقط بعض الكلمات التي تتبادر إلى الذهن عندما نفكر في الهند.

عندما تسأل نفسك، “أين يمكنني السفر بميزانية محدودة؟”، إذا لم تكن الهند مدرجة في قائمتك، فأنت بحاجة إلى صانع قائمة جديد. صحيح أن المدن الكبرى ضخمة ولكن هذا لا يعني أنه يتعين عليهم كسر الميزانية.

تاج محل، والمشي لمسافات طويلة في جبال الهيمالايا، والسباحة في نهر الغانج (إذا كنت شجاعًا بدرجة كافية)، وممارسة أشكال اليوغا القديمة والمشاركة في أحد مئات المهرجانات التي يتم الاحتفال بها في جميع أنحاء البلاد كل عام.

إذا كانت كثافة المدن كبيرة بالنسبة لك، فقم بالتراجع إلى أي واحد من مئات الشواطئ المنتشرة على طول 7500 كم من الساحل. الأكثر شهرة سيكون في ولاية غوا.

ثم هناك الطعام. غنية، ملونة، متبلة بشكل مكثف … سمبوسة، روتي طازج، كولفي، جارام ماسالا … يمكن تخصيص رواية كاملة لجميع الأطباق الشهية! يكفي القول، هناك شيء للجميع.

إقامة اقتصادية، طعام رخيص، نقل رخيص، مناطق جذب مجانية ومغامرة في كل زاوية. يجب على الجميع زيارة الهند مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

 

كوسوفو

Top Things To Do In Kosovo | Chasing the Donkey

عندما تقوم بتجميع قائمة أفضل الأماكن للسفر بميزانية محدودة في أوروبا، يجب عليك إضافة كوسوفو!

صغيرة، لكنها تحمل قوة ثقافية كبيرة. لن تجد شواطئ هنا محاطة بألبانيا ومقدونيا وصربيا والجبل الأسود، لكنك لن تغادر محبطًا.

أول ما يتحدث عنه الجميع بعد زيارة كوسوفو هو الشعب. نظرًا لأنه ليس معروفًا جيدًا، فإن المسافرين (خاصة الرحالة) يثيرون الفضول. لا تتفاجأ على الإطلاق إذا اقترب منك الناس للدردشة. يعتبر الدفء والود من السكان المحليين نقطة بيع ضخمة. إذا كنت تريد معرفة أي شيء عن البلد – الاتجاهات والنصائح، ابحث عن أحد السكان المحليين. يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع إذا كنت لا تتحدث الألبانية أو الصربية.

بينما أعلنت كوسوفو استقلالها في عام 2008، لا يزال هذا موضع نزاع من قبل العديد من البلدان. على الرغم من هذا الخلاف السياسي، فإن البلاد آمنة للغاية والتجول والاستكشاف هو متعة مطلقة.

التنزه في الوديان واستكشاف الكهوف المحلية سيجعلك أكثر لياقة وسعادة وجاهزًا للعودة إلى المدن والقرى لتجربة المأكولات الممتازة. في حين أنه ليس شيئًا مثيرًا للدهشة وغريبًا، فما يفعلونه، يفعلون جيدًا! أجزاء اللحم العملاقة، فطائر السبانخ أو الكباب كلها شائعة، ثم حان الوقت لغسلها كلها ببعض الراكي، مياه النار المحلية التي تتراوح نسبة الكحول فيها من 20-80٪ (اشرب الراكي دائمًا باعتدال).

الحياة الليلية في كوسوفو ليست مشهورة عالميًا. لذا استعد لزيارات xhiro هي نزهة ليلية عبر ساحة البلدة أو المنطقة العامة، وتوقف للدردشة واللحاق بالأصدقاء. ثقافة القهوة ضخمة في كوسوفو وضرورة مطلقة. اجلس، واقضِ ساعة في احتساء القهوة وانس مشاكلك وأنت تشاهد العالم يمر.

View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2021 Worldwide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »