Now Reading
هل يجب عليك حجز السفر في عام 2021؟ ما تحتاج إلى معرفته

هل يجب عليك حجز السفر في عام 2021؟ ما تحتاج إلى معرفته

مع استمرار تفشي جائحة COVID-19 في جميع أنحاء العالم، لا يزال السفر غير الضروري بعيدًا عن الطاولة. لكن العديد من المسافرين المحتملين يأملون في وقت لاحق من هذا العام.

قال مارك كروس، خبير السفر الأمريكي: “لقد كانت السلامة بحق الأولوية القصوى لكثير من الناس خلال جائحة COVID-19، ولكن مع الأخبار عن جاهزية اللقاحات والموافقات التي يتم منحها في جميع أنحاء العالم، نرى أن الرغبة في السفر في عام 2021 تتزايد” لـ Skyscanner.

وأضاف: “لقد أكدت أحداث عام 2020 على أهمية التواصل البشري وقضاء وقت ممتع مع أحبائهم، ونعلم من حركة المرور على موقعنا وسلوك العملاء أن المسافرين يوجهون نظرهم إليه لاحقًا هذا العام” “نتوقع أن يعطي العديد من العملاء الأولوية للإنفاق على التجارب على السلع المادية في عام 2021، متطلعين إلى تكوين ذكريات خاصة مع أحبائهم.”

ولكن إذا كنت تفكر مسبقًا في السفر المحتمل في وقت لاحق من هذا العام، فهل يجب أن تمضي قدمًا وتحجز الآن – أو تنتظر حتى يكون لديك فكرة أفضل عما هو متاح في المستقبل؟

استفد من الصفقات الجيدة التي تأتي بمرونة.

مع انخفاض السفر الترفيهي، هناك بعض خيارات الطيران غير المكلفة بشكل مدهش في الوقت الحالي. وأشار كروس إلى أن “الأسعار لا تزال حاليًا أرخص من الاتجاهات الموسمية العادية”.

في الوقت نفسه، استجابت شركات الطيران للوباء من خلال جعل عمليات الإلغاء وإعادة الحجز أكثر مرونة. لهذا السبب، يوصي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة TripScout، Konrad Waliszewski، بالمضي قدمًا وحجز رحلتك القادمة، حتى مع العلم أن هناك احتمالًا بأن تضطر إلى تأجيلها أو إلغائها.

ونصح قائلاً: “إذا كنت تخطط لأي رحلات ما بعد الجائحة، احجز الآن”. “من غير المحتمل أن ترى أسعارًا وتوافرًا وامتيازات أفضل مرة أخرى – ولكن تأكد من أنه حجز مرن يمكنك تغييره لأي سبب. المسافرون الذين يقررون الانتظار حتى يستقر الوباء سيفوتون هذه الفرصة النادرة لأنهم يتنافسون مع ملايين المسافرين الذين يحاولون بفارغ الصبر إرضاء حبهم للتجوال المكبوت “.

ردد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوينتس جاي، براين كيلي، هذا الشعور، مشيرًا إلى أن هناك صفقات مذهلة يمكن عقدها. كما نصح بحجز رحلة بأميال طيران، والتي كانت جالسة غير مستخدمة لمعظم الناس خلال العام الماضي.

قال: “ستعيد لك كل شركة طيران تقريبًا أميالك إذا كنت لا ترغب في القيام بالرحلة لأنهم تخلصوا من رسوم إعادة الإيداع، لذا فإن الأمر يشبه حجز تذكرة قابلة للاسترداد”.

على الرغم من أن شركات الطيران قد تخلصت بشكل عام من رسوم التغيير، إلا أن سببًا آخر للحجز باستخدام أميال طيران بدلاً من الدولار هو أنك تحتفظ بعد ذلك بأموالك، والتي ستصبح أموال قسيمة لشركة طيران في حالة تغيير خططك.

وأشار كيلي: “لا يمكنك دفع الإيجار بقسيمة طيران”. “لذا أوصي بحجز رحلة بأميال وفندق قابل للاسترداد، لذلك إذا لم تتمكن من أخذها، يمكنك استعادة الأميال ولن يكون لديك أي أموال.”

اقرأ هذا أيضًا

أماكن للزيارة في الهند

دول غير مكلفة للزيارة في اوروبا واسيا

اقرأ التفاصيل الدقيقة.

في حين أن شركات الطيران وموردي خدمات السفر الآخرين قد تبنوا بشكل عام سياسات إلغاء وإعادة جدولة أكثر مرونة على مدار العام الماضي، فإن هذه الظاهرة ليست عالمية بأي حال من الأحوال، لذلك من المهم دائمًا قراءة التفاصيل الدقيقة.

قال جيريمي براوت، مدير الحلول الأمنية في International SOS: “ليست كل شركات الطيران مرنة، وكل شركة طيران تختلف عن غيرها وتقوم بتحديث سياساتها باستمرار. “أشجع أي شخص يسافر على التأكد من قراءته وفهمه لأحدث سياسات الإلغاء الخاصة بشركات الطيران. فيما يتعلق بالمرونة المستمرة لفترة طويلة، فقد دخلنا عام في الوباء والكثير منا يعرف المخاطر المرتبطة بالسفر، مما يمنح شركات الطيران والفنادق الفرصة لتغيير هذه السياسات المرنة، كما هو الحال عندما تحجز، فأنت تعرف المخاطر المرتبطة وما زالوا يفعلون ذلك طواعية “.

قد يكون السكن أيضًا أقل مرونة، لذا انتبه لشروط الحجز عند حجز غرفة في فندق أو استئجار منزل. أخبرت ميلاني فيش، خبيرة السفر في Vrbo، HuffPost أن مضيفيهم وضعوا قواعدهم الخاصة، وعلى الرغم من أن الكثيرين قد زادوا من مرونة الإلغاء أثناء الوباء، إلا أن هناك نطاقًا.

قال فيش: “إن الأمر يتعلق حقًا بالتفضيل الشخصي” “قد يكون أحد أسباب الانتظار هو أن قيود السفر التي تفرضها الحكومة المحلية لن تلغي سياسة الإلغاء الخاصة بالمضيف. لذلك لنفترض أن الشاطئ الذي ستغلقه، فإنه لا يلغي بالضرورة عقد إيجار المنزل على ذلك الشاطئ. ينتظر بعض المسافرين للحجز مع اقتراب موعد سفرهم ليشعروا بالثقة بأن الإرشادات الصادرة عن السلطات الصحية أو قيود السفر المحلية تجعل من الممكن السفر “.

لاحظ كل من Fish و Crossey أن منصات السفر الخاصة بهما توفر مرشحات مرنة لسياسة الحجز في وظائف البحث الخاصة بهما. إذا كنت تفهم سياسات الإلغاء لرحلتك وتشعر بالراحة تجاهها، فلن يكون هناك ضرر كبير في حجزها بحيث يكون لديك الخيار إذا شعرت بالأمان في السفر في تلك المرحلة.

ومع ذلك، نصح Waliszewski بأن تضع في اعتبارك البائعين الذين تستخدمهم، نظرًا للتأثير الاقتصادي للوباء على صناعة السفر.

وأشار إلى أنه “تجنب الحجز مع مواقع الحجز الأقل شهرة والموردين الذين لديهم مخاطر أعلى للإفلاس على المدى القريب”.

View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2021 Worldwide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »