Now Reading
أماكن للزيارة في الهند

أماكن للزيارة في الهند

الهند القديمة والغامضة، على الرغم من أنها تنتمي إلى دول “العالم الثالث”، لا تزال تجتذب عددًا لا يحصى من الضيوف. وكل ذلك لأن لها تاريخًا فريدًا وثقافة فريدة، تم الحفاظ على نصبها التذكارية في جميع أنحاء البلاد. لكن معالم الهند ليست فقط المعابد والحصون. لا يزال هناك العديد من المتنزهات والمحميات الفاخرة، حيث يمكن للسياح رؤية الحيوانات النادرة في بيئتهم الطبيعية. ستبقى إجازة على الشواطئ الهندية الهادئة في الذاكرة مدى الحياة. ألست متأكدًا مما تراه في الهند؟ خاصة بالنسبة لك، قمنا بتجميع قائمة بأكثر مناطق الجذب شعبية في هذا البلد.

ماذا ترى في الهند أولاً

استخدم القائمة التي قمنا بتجميعها عند اختيار الرحلات في الهند، لأن الطريق ليس دائمًا ممتعًا بدرجة كافية ويلبي احتياجات السياح. إلى جانب الأوصاف التفصيلية لمناطق الجذب، نقترح النظر إلى الصور لتخيل بوضوح المكان الذي ستزوره خلال عطلتك.

1 – تاج محل (أغرا)

Достопримечательности Индии - Тадж-Махал

تشمل عوامل الجذب في الهند العديد من المعالم والهياكل المعمارية المختلفة. ومن أشهرها تاج محل.

إذا كنت لا تزال لا تعرف ماذا تزور في الهند، فتوجه إلى هذا المكان الغامض والساحر. يصل ارتفاع المبنى التاريخي إلى 75 مترًا ويثير الإعجاب بعظمته. ضريح-مسجد هو واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة. بني في القرن السابع عشر بأمر من الباديشة شاه جهان لتكريم ذكرى زوجته التي توفيت أثناء الولادة.

القباب والجدران من الرخام الأبيض. يوجد على جانبي الضريح جناحان أحدهما مسجد والآخر لاستقبال الضيوف. يحيط بتاج محل حديقة جميلة كبيرة تبلغ مساحتها الإجمالية 18 هكتارًا. الحديقة مزينة بالنوافير والبحيرات الصغيرة والقنوات.

يمكن الوصول إلى الضريح من خلال البوابات الشرقية والجنوبية والغربية. عند المدخل، يجب أن تخضع لرقابة صارمة، مما يعني أنه يُسمح لك بأخذ الماء والكاميرا فقط معك. داخل المبنى توجد المقابر الفعلية للشاه وزوجته ممتاز محل المزينة بالأحجار الكريمة.

من الأفضل زيارة الضريح في الصباح الباكر. اليوم الوحيد من الأسبوع الذي يغلق فيه تاج محل أمام الزوار هو يوم الجمعة. هذا اليوم مخصص للصلاة.

2 – أطلال هامبي وفيجاياناجارا (ولاية كارناتاكا)

Достопримечательности Индии - Хампи и руины Виджаянагара

هل تفكر فيما ترى في الهند؟ لا تتردد في التوجه إلى قرية هامبي. وهي تقع بين أنقاض العاصمة السابقة لإمبراطورية فيجاياناجارا.

هامبي هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث تضم هذه القرية العديد من المعالم الثقافية والمعمارية. بالإضافة إلى ذلك، يعد Hampi أحد المراكز الدينية الرئيسية في الهند، وذلك بفضل معبد Virupaksha الذي لا يزال يعمل.

المعبد هو تجسيد للفن المعماري. المذبح محاط بمجموعة من الأعمدة الموسيقية التي تصدر أصواتًا مختلفة عند النقر عليها. ويؤدي شارع محاط أيضًا بأعمدة بارزة إلى المدخل الرئيسي. حتى في المعبد يمكنك الاستمتاع بتماثيل الآلهة والحيوانات المختلفة. ومن السمات المميزة للمعبد وجود عربة مصنوعة من الحجر وهي نسخة من المركبة الأصلية.

يجدر أيضًا مشاهدة معبد شيفا الذي يقع تحت الأرض. في هامبي، لا يمكنك الإعجاب بالمعابد فحسب، بل أيضًا الهياكل المعمارية الأخرى: تمثال ناراسيمها، الموازين الملكية، برج ماهانافامي دبا.

تشتهر هامبي أيضًا بمهرجاناتها الدينية والترفيهية. أكبر مهرجان هو مهرجان هامبي. كل أنواع الفنانين والموسيقيين والاستعراض الاحتفالي والرقصات والألعاب النارية – كل هذا يحدث في المهرجان. وأكبر احتفال ديني هو مهرجان عربة فيروباكشا. المشاركون الرئيسيون هنا هم تماثيل الإله والإلهة، حيث يرمز المهرجان إلى حفل زفافهم. يتم تحميلهم على عربة ويتم إنزالهم في الشارع الرئيسي. كل هذا يرافقه موكب مشرق.

لن تترك المعالم السياحية في الهند، خاصة مثل Hampi وأطلال Vijayanagara، أي شخص غير مبال – سترغب في زيارة هذا البلد الغامض مرارًا وتكرارًا.

3 – القلعة الحمراء (أغرا)

Достопримечательности Индии - Красный форт

إذا طرحت سؤالاً عما تراه في الهند، فلن يسمي معظم الناس، إلى جانب تاج محل، أي مناطق جذب أخرى. في الواقع، هناك العديد من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام، من بينها القلعة الحمراء في أجرا فوق نهر Yamuna. إذا قررت زيارة تاج محل، فستكون في طريقك لأن المسافة بينهما لا تتجاوز كيلومترين ونصف.

سميت هذه القلعة باللون الأحمر لكونها مصنوعة من الحجر الأحمر. تم بناؤه، أو بالأحرى، أعيد بناؤه عام 1565 بأمر من أكبر العظيم. تم بناء المبنى على شكل نصف دائرة، وله مدخلين – بوابات لاهور ودلهي الرئيسية، حول جدار يبلغ ارتفاعه 21 مترًا. في الداخل يمكنك رؤية العديد من المساجد الإسلامية والحدائق الجميلة ومقر إقامة الحكام.

في وقت سابق، كانت أغرا، التي تقع بالقرب من القلعة، عاصمة الهند، ولكن بعد ذلك ذهب هذا اللقب مرة أخرى إلى دلهي. يتم دفع مدخل المجمع. في عهد سلالة المغول، كانت بمثابة مقر الباديشة. هذا المبنى هو أحد أكثر مناطق الجذب شعبية في الهند، بالإضافة إلى أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. لسوء الحظ، لا يزال الجيش يستخدم جزءًا من القلعة، ولا يُسمح بالسياح في جميع أركانه.

إذا كنت ستسافر إلى الهند

اقرأ دليلنا حول كيف تحجز رحلتك؟

4 – بوابة الهند (مومباي)

Достопримечательности Индии - Ворота Индии

عامل الجذب الرئيسي لمدينة مومباي هو بوابة الهند. إنه بناء ضخم مقوس من البازلت، يبلغ ارتفاعه 26 مترًا، ويقع على شواطئ بحر العرب. تم بناؤه تحت إشراف المهندس المعماري جورج ويتت تكريما لزيارة الملك الإنجليزي جورج الخامس. بدأ البناء في عام 1911. استغرق الأمر 4 سنوات فقط لتقوية الساحل، واستمر البناء بشكل عام 13 عامًا. وقد مولت السلطات الهندية بشكل شبه كامل بناء المنشأة. تتكون بنية المبنى من مزيج من ثلاثة أنماط:

الهندوسي.

الأوروبي.

مسلم.

يرتبط إعلان استقلال الهند أيضًا بالبوابة، عندما غادرها آخر الجنود البريطانيين.

هناك العديد من الأساطير حول بوابة الهند. يقولون إنك تحتاج إلى المرور عبر البوابة فقط بحسن نية، وإلا فإن مومباي ستكون غير مضيافة. في الوقت الحالي، تعتبر بوابة الهند المكان الأكثر شعبية في مومباي.

5 – قصر ميسور (ميسور)

Достопримечательности Индии - Майсурский дворец

يتساءل الكثير من السائحين ما هو الشيء الفاخر حقا للزيارة في الهند؟ تأكد من رؤية قصر ميسور، اسم آخر للقصر هو أمبا فيلاس. تم بناء المبنى في القرن التاسع عشر. كان في الأصل مقر إقامة المهراجا.

المبنى مبهر بمظهره وداخله. الأرضية داخل القصر مبطنة بالفسيفساء، وهناك الكثير من النوافذ والمرايا الزجاجية الملونة. مدخل القصر من الأبواب الخشبية المحفورة باليد. يمكن تسمية نمط المبنى بأنه فريد من نوعه، لأن هناك ثلاثة تيارات مختلطة: هندوسية، ومسلمة، وقوطية. يتكون القصر من أبراج عالية وتسعة أقواس تدعمها أعمدة، والقباب الرخامية أصلية بشكل خاص.

المجمع لديه حديقة جميلة. في الخريف، يمكن للسياح مشاهدة مهرجان غير عادي في قصر ميسور، يتم الاحتفال به تكريما لانتصار الخير على الشر. يشتمل البرنامج على مواكب للأفيال وعروض لفنانين. داخل المبنى يمكنك أن ترى معارض للدمى، وقاعة زفاف، وغرفة اجتماعات للحاكم، ومستودع أسلحة. قصر ميسور الحديث هو رابع إعادة بناء للمباني المحترقة سابقًا.

6 – معبد فيروباكشا تكريما لشيفا

Достопримечательности Индии - Храм Вирупакши в честь Шивы

ماذا ترى في الهند بجانب الشواطئ في جوا؟ يمكن أن يكون هناك العديد من الإجابات. واحد منهم هو معبد فيروباكشا، لؤلؤة الفن المعماري. تقع في قرية هامبي الصغيرة بولاية كارناتاكا.

وفقًا للعديد من الخبراء، يعد المعبد الأقدم في جميع أنحاء البلاد ويقع على أنقاض مدينة Vijayanagara القديمة. المعبد مخصص للإله شيفا، الذي يُدعى هنا فيروباكشا.

يقع المدخل الرئيسي لمحمية شيفا في البرج الغربي. منه يمكنك الوصول إلى الفناء الأول، ثم إلى الفناء الثاني. طريق عبر برج آخر يؤدي إلى معبد الفيل لاكشمي. أيضًا على أراضي المعبد، يمكنك رؤية بئر قديم، وقاعة بها حوالي 100 عمود، يعد Ranga Mandala أحد المباني الأخيرة للمعبد.

يسمح البناء الخاص للمعبد بنهر Tungabhadra بالتدفق كقناة عبر المأكولات المحلية والفناء الخارجي. الحرم معبد عامل حيث يصل الحجاج من جميع أنحاء البلاد. غالبًا ما تقام المهرجانات المخصصة لشيفا وزوجته بامبا في المنطقة المجاورة، باستخدام عربة قديمة من المعبد.

مشاهد الهند في قرية هامبي، بما في ذلك معبد فيروباكشا، مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2021 Worldwide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »