Now Reading
دول غير مكلفة للزيارة في اوروبا واسيا

دول غير مكلفة للزيارة في اوروبا واسيا

 

 السفر حول العالم والحصول على تجارب تغير الحياة بشكل يومي يبدو مكلفًا، ولكن لا يجب أن يكون كذلك. دعنا نأخذك في جولة إلى أفضل الأماكن في العالم للسفر بميزانية محدودة. 

ألبانيا

إذا كان بإمكانك الإشارة إلى ألبانيا على الخريطة، فأنت بالفعل متقدم على معظم الأشخاص. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون، فإنها تشترك في الحدود مع اليونان ومقدونيا وكوسوفو والجبل الأسود. من الشواطئ الرملية يمكنك أيضًا مشاهدة إيطاليا في يوم جيد.

إذا لم تفكر مطلقًا في زيارة ألبانيا، فيرجى مسح جدولك وحجز رحلة طيران الآن.

إنه بسهولة أحد أفضل الأماكن للسفر بميزانية محدودة في أوروبا، وهو أيضًا أحد الأماكن التي ستوفر أكبر قدر من المفاجآت.

اذهب في نزهة سيرًا على الأقدام عبر نهر جليدي في جبال الألب الألبانية، أو عد إلى الأرض للتنزه حول واحدة من أقدم البحيرات في العالم – بحيرة أوهريد. إذا كنت تحب الحياة البرية، فإن التلال تعج بالحياة، بما في ذلك الوشق والدببة والذئاب وابن آوى والنسور والنسور!

ولكن إذا بدت كل هذه الطبيعة وكأنها الكثير من العمل الشاق، فتوجه إلى الساحل (الريفيرا الألبانية) واستمتع بالشواطئ المثالية ودرجات الحرارة شبه الاستوائية. أصبحت ساراندا أكثر جذبًا للسياح مع انتشار الكلمات، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على شواطئ الجنة دون منافسة شديدة على منشفة الشاطئ الخاصة بك.

بعد الشاطئ (نوصي بشاطئ Mirror وشاطئ Pulëbardha) يمكنك التنزه حول الآثار اليونانية القديمة وقلاع القرون الوسطى والاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة مباشرة من القوارب (أو المطاعم الإيطالية أو اليونانية).

بلغاريا

بلغاريا هي نقطة أخرى صعبة للإشارة إليها على الخريطة (ولكن إذا كان بإمكانك الإشارة إلى ألبانيا، يمكنك الإشارة إلى بلغاريا في نفس الوقت).

تحيط بها رومانيا وصربيا ومقدونيا واليونان وتركيا، وهي تنافس ألبانيا على أرخص مكان للسفر في أوروبا. إنها معروفة بشكل أكبر، وتتمتع بسفر جيد وسياحة أكبر، لكنها لا تزال جوهرة غير مكتشفة نسبيًا في مخطط الوجهات الأوروبية.

تم تصنيف Sunny Beach في بلغاريا باستمرار كأرخص وجهة شاطئية أوروبية، ولكن لديها أكثر بكثير من الشواطئ لتقدمه.

التراقيون والرومان والعثمانيون احتلوا البلاد في أوقات مختلفة وتركوا بصماتهم. صوفيا، العاصمة، لديها انتشار رائع للتأثيرات المعمارية من القديم حتى الأناقة الشيوعية. هناك المئات من الكاتدرائيات والأديرة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، وأحد أروعها دير ريلا، المختبئ في الجبال.

جبال للتنزه وكهوف للاستكشاف وثلج لبعض أرخص أنواع التزلج في أوروبا، هناك شيء ما لمحبي جميع الأحوال الجوية. إذا كنت تذهب في نزهة في البرية (ومنتزه ريلا الوطني مذهل حقًا، فلماذا لا تفعل ذلك؟)، ترقب مئات الدببة البرية التي تجوب الأراضي.

تعد بلغاريا مركزًا سريع النمو للبدو الرحل الرقميين والعاملين المستقلين عن الموقع نظرًا لانخفاض التكاليف وتزايد مشهد العمل المشترك.

كمبوديا

على الجانب الآخر من الكوكب يوجد ماسة مختلفة تمامًا. كمبوديا هي وجهة مفضلة لدى الرحالة في جنوب شرق آسيا. تايلاند وكمبوديا وفيتنام ولاوس هي المكان الذي يقطع فيه معظم المسافرين الشباب أسنانهم ويتعلمون مباهج التجول على الكوكب.

على الرغم من أنها ليست رخيصة كما كانت من قبل، إلا أن كمبوديا لا تزال بسهولة واحدة من أفضل الأماكن للسفر في العالم بميزانية محدودة.

يحتفل طلاب السنة الفائتة مثل عدم وجود غد، جلس البدو الرقميون وهم ملتصقون بأجهزة الكمبيوتر المحمولة في مساحات العمل المشتركة الحديثة أو الحافلات السياحية المليئة بالمصورين الذين يتنقلون من نقطة ساخنة إلى أخرى. يجلب تنوع مناطق الجذب مجموعة متنوعة غنية من الزوار.

تشتهر الآثار والمعابد في جميع أنحاء العالم (ظهرت بشكل مذهل في فيلم Tomb Raider) ولكن نظرًا لهذه الشعبية، فإن أكثرها شهرة غالية الثمن (تبدأ من 60 دولارًا لممر ليوم واحد). في حين أن هذه نفقات كبيرة نسبيًا، إلا أن كل شيء آخر أرخص. طعام الشارع والمطاعم الرخيصة والتوك توك للتجول … كلها رخيصة (ويمكنك الدفع بالدولار الأمريكي).

في كمبوديا، يمكنك الاستمتاع بالدفء المذهل وكرم الضيافة، والجمال الطبيعي المذهل والشواطئ التي ستثبت كمبوديا كواحدة من وجهات السفر الاقتصادية المفضلة لديك على الإطلاق.

دانغريغا – بليز

كانت بليز، المحصورة بين المكسيك وغواتيمالا، موطنًا لحضارة المايا من 1500 قبل الميلاد، ثم اشتهرت عالميًا عندما أبحر كريستوفر كولومبوس في عام 1502. وهي الآن واحدة من أفضل الأماكن للسفر في أمريكا الوسطى بميزانية محدودة.

نظرًا لأنها كانت مستعمرة بريطانية رسميًا، فإن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية مع ظهور لغة بليز الكريول والإسبانية أيضًا.

كما هو الحال مع كوستاريكا وبقية أمريكا الوسطى، تعد بليز نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي. تعني المستويات السكانية المنخفضة أنها لم تتضرر بنفس القدر الذي يعاني منه بعض الجيران الأكثر شهرة، وبالتالي فإن أرماديلوس والثعابين والقرود قادرة على الازدهار هناك.

يجب أن تكون محطتك الأولى في Dangriga بالتأكيد أول محمية Jaguar في العالم، Cockscomb Basin Wildlife Sanctuary. بصرف النظر عن فرصة مشاهدة أي عدد من الحيوانات الغريبة، ستتاح لك الفرصة للتنزه عبر الغابة والاسترخاء بالقفز في شلال أو ثلاثة.

بعض الطرق شديدة الصعوبة، لذا ستحتاج إلى وجبة جيدة بعد ذلك. لقد غطيت بليز. الغذاء الأساسي هو الأرز والفول واختيارك من اللحوم أو المأكولات البحرية. أتمنى أن تعجبك الحارة أيضًا لأنها تحب الأشياء الساخنة! في الواقع، دانغريغا هي موطن ماري شارب، صانعة الصلصة الحارة بجنون التي تجدها في جميع أنحاء بليز. تأكد من الحصول على هدية تذكارية أثناء القيام بالجولة.

قبل التوجه إلى الشاطئ للاسترخاء، لماذا لا تستعيد قلبك مرة أخرى مع بعض رياضات المغامرة في غابة Mayflower Bocawina الوطنية. انطلق بخط مضغوط عبر الغابة المطيرة للحصول على منظور فريد ثم انزل على ارتفاع 100 قدم أسفل الشلال لقضاء يوم العطلة.

بعد كل هذه الإثارة، ستغفر لرغبتك في الاسترخاء فقط، لذا أبطئ من سرعتك ببعض الغطس والغطس وأنت تستكشف حاجز بليز المرجاني المذهل. اعتبارًا من عام 2019، يعد رسميًا أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم. (تم تخفيض تصنيف الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا إلى ثاني أكبر مرتبة بسبب الأضرار الناجمة عن التبييض).

إستونيا

دولة إستونيا الصغيرة مخبأة في شمال شرق أوروبا. مرة أخرى، لا يتصدر العديد من قوائم السفر، ولكن هذا يتغير ببطء.

تتكون 50٪ من إستونيا من الغابات والموائل الطبيعية، لذا فهي موقع ميزانية الأحلام للإبطاء وإعادة الاتصال بالطبيعة.

المشي لمسافات طويلة والرياضات المائية وركوب الخيل ومشاهدة الطيور والجولات في الطبيعة. إذا كنت تفضل الأماكن الخارجية، فعليك زيارة إستونيا. كم مرة تعوي الذئاب (نعم … لديهم Wolf Howling Tours) أو تعلم كيفية إتقان فن “kiiking” القديم (الوقوف على أرجوحة عملاقة وجعلها تدور 360 درجة)؟

يجب أن تجرب السبا القديم حيث يمكنك شرب البيرة المصنوعة يدويًا أثناء النقع في الينابيع الحرارية. إذا لم تكن البيرة مناسبة لك، فيمكنك تحقيق الهدوء الداخلي أثناء أداء اليوجا على لوح التجديف واقفًا.

إستونيا تحتضن العصر التكنولوجي. أول دولة في العالم تقدم تأشيرة رقمية للرحل، سرعان ما أصبحت مركزًا جديدًا للبدو والعاملين المستقلين عن الموقع. هذا التوازن التكنولوجي مع الحفاظ على أصولهم الطبيعية يجعل من إستونيا ضرورة مطلقة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة في أوروبا.

View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2021 Worldwide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »