Now Reading
10 أماكن للزيارة في الجمهورية التشيكية

10 أماكن للزيارة في الجمهورية التشيكية

 

مع مناظر طبيعية جميلة، وتاريخ وفير، والقدرة على تحمل التكاليف، ودفء الناس وبيرةها ذات الشهرة العالمية، فإن الجمهورية التشيكية هي بالتأكيد دولة لن ترغب في تفويتها.

أفضل الأماكن للزيارة في الجمهورية التشيكية 

1. براغ

على الرغم من أن الجمهورية التشيكية لديها الكثير لتقدمه أكثر من مجرد مدينة براغ، إلا أن مقالًا مثل هذا سيكون غير مكتمل دون مناقشة العجائب الموجودة في العاصمة براغ. اكتسبت براغ مكانتها كواحدة من أفضل عشر مدن أوروبية تمت زيارتها، وتم منح مركزها التاريخي مكانة التراث العالمي لليونسكو، لذلك من المحتمل أن ترغب في زيارتها إذا كنت في المنطقة.

يعد جسر تشارلز أحد أكثر المناطق الجذابة في براغ، حيث يعرض ثلاثين تمثالًا باروكيًا تم تشييدها خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر. يُنصح بشدة بالاستيقاظ مبكرًا أو الانتظار حتى وقت متأخر من الليل لمشاهدته إلا إذا كنت لا تمانع في الضغط على الزحام.

على الجانب الغربي من نهر فلتافا، يمكنك زيارة مجمع قلعة Hradčany الكبير الذي يعد موطنًا لـ Pražský hrad (قلعة براغ). هذا هو المكان الذي ستنغمس فيه في الهندسة المعمارية معبرًا عنها في مجموعة من الأساليب التي تعود إلى القرن التاسع. ستتمكن أيضًا من العثور على بعض المناظر الرائعة التي تنظر إلى الوراء عبر النهر وفوق المدينة!

عندما تكون مستعدًا للاستراحة بعيدًا عن رؤية المعالم السياحية، قد ترغب في القيام بنزهة إلى Petřínské sady (حدائق Petřín) حيث يمكنك العثور على المزيد من المناظر المذهلة جنبًا إلى جنب مع بعض المساحة لإعادة الاتصال بالطبيعة وربما الاستمتاع بنزهة إذا كان الطقس يسمح بذلك.

لا تعج هذه المدينة بالمناطق الجذابة لعشاق التاريخ والطعام الرائع والحفلات التي يمكنك الاستمتاع بها فحسب، بل إنها أيضًا المكان الذي يمكنك أن تجد فيه المشهد الأدبي والفن المعاصر الأكثر حيوية في البلاد. براغ غنية بشكل لا يصدق بالثقافة والتاريخ والطعام والفن، لذلك لن يكون لديك نقص في الأشياء الرائعة التي يمكنك رؤيتها والقيام بها بين شوارعها الخلابة ذات الألوان الفاتحة.

 

2. برنو

برنو هي مدينة جامعية مليئة بالطاقة الطلابية ؛ هناك الكثير من بارات البيرة المحلية والمقاهي والمتاحف والهندسة المعمارية التي يمكنك الاستمتاع بها.

باعتبارها ثاني أكبر مدينة في البلاد، تعد برنو موطنًا للعديد من المباني التاريخية المثيرة للإعجاب مثل كاتدرائية القديسين بيتر وبول وقلعة بيلبيرك، ولكن يمكنك العثور على بعض الجواهر الحديثة هنا أيضًا!

تشتهر كاتدرائية القديسين بطرس وبولس في جميع أنحاء البلاد، حيث يمكن العثور عليها في عملة 10Kč! دخول الكاتدرائية مجاني. عند زيارة الكاتدرائية، قد يكون من الجيد إحضار مشروب أو بعض الوجبات الخفيفة للاستمتاع بها في بتروف هيل، حيث توجد إطلالة رائعة على ضواحي برنو وقلعة بيلبيرك.

بالنسبة للمعلم الذي يعكس جمالية أكثر حداثة، توجد ساعة برنو الفلكية. تبرز الساعة الفلكية كإبهام مؤلم في الساحة الرئيسية بالمدينة (Náměstí Svobody)، وتتلقى الكثير من الضحك وتلفت انتباه الناس عندما يصلون أيديهم إلى الداخل وينتظرون الساعة 11 صباحًا.

متنوعة وحيوية مثل سكان المدينة، برنو مكان رائع للزيارة لاكتساب المزيد من المعرفة في الحياة في الجمهورية التشيكية.

 

3. أوسترافا

مدينة أوسترافا التشيكية وفيرة ومزدهرة من نواح كثيرة. مع ماض صناعي قوي وحاضر، هذه مدينة حقيقية للطبقة العاملة.

أوسترافا هي المكان الذي يمكنك فيه تجربة التنوع في الجمهورية التشيكية؛ قد لا تكون جميلة ونقية مثل بعض الوجهات الأخرى في هذه القائمة، لكنها بالتأكيد مليئة بالشخصية والأصالة.

على الرغم من كونك صناعيًا إلى حد ما، إلا أنك ستظل قادرًا على العثور على مدينة قديمة جميلة ومزخرفة ترتدي ألوان الباستيل المثالية في البلاد.

تستضيف أوسترافا أيضًا العديد من المهرجانات الرائعة، وهناك حياة ليلية نابضة بالحياة وخيارات طعام رائعة، وكلها تجعلها مدينة رائعة لاستكشافها عند السفر في الجمهورية التشيكية.

 

4. Plzeň

باعتبارها رابع أكبر مدينة في الجمهورية التشيكية، فإن عجائب بلزن الغربية البوهيمية تشبه إلى حد كبير ما تتوقعه … مليئة بالسحر والبيرة الرائعة!

على الرغم من أن المدينة تشتهر بإهداء العالم بجعة Pilsner ومصنع الجعة Pilsner Urquell، إلا أن Plzeň هي أيضًا موطن لبعض الهندسة المعمارية الرائعة والمعالم السياحية وأماكن الجذب.

مع وجود بلدة قديمة جميلة وبعض الأنفاق التاريخية المثيرة للاهتمام تحت الأرض، يمكن أن تكون Plzeň إما رحلة نهارية ممتعة من براغ أو مدينة تشيكية أخرى مبهجة للاستمتاع برحلاتك.

 

5. أولوموك

مدينة أولوموك الجامعية التاريخية هي جوهرة أقل شهرة في انتظار استكشافها والاستمتاع بها.

مع الكثير من التاريخ، والهندسة المعمارية الجميلة، وحيوية الحياة الطلابية، تعد هذه المدينة وجهة رائعة يمكن أن تكون جذابة بشكل خاص للمسافرين الشباب ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن بعض الأفكار الأصيلة عن طريق الابتعاد عن الطريق السياحي المعتاد وتجربة ما هو عليه حقًا أحب أن يعيش كما يفعل السكان المحليون في الجمهورية التشيكية.

بالنسبة للنقاط المثيرة للاهتمام، فإن أولوموك هي موطن لكاتدرائية سانت فاتسلاف الرائعة وعمود الثالوث المقدس. كاتدرائية Saint Wenceslas هي كاتدرائية قوطية تأسست عام 1107 وهي بفخر أطول برج كنيسة في مورافيا وثاني أطول برج في الجمهورية التشيكية.

ثم هناك عمود الثالوث المقدس في Olomouc، والذي تم إدراجه في قائمة المعالم الأثرية لليونسكو وتم إعلانه كأكبر تمثال باروكي قائم بذاته في أوروبا الوسطى.

قد يكون من الممتع أيضًا التجول والعثور على كل من نوافير أولوموك! تضم المدينة ستة نوافير باروكية وواحدة حديثة اكتملت في عام 2002. جميع النوافير لها علاقة مفاهيمية من خلال الأساطير.

تعد أولوموك أيضًا موطنًا لبيت شباب Poets ‘Corner الرائع. بصفتك مؤسسة صغيرة على طراز الشقق مع فريق ملتزم من الموظفين الذين يعيشون في المبنى، فمن المؤكد تقريبًا أن تعتبر هذا المكان منزلًا بعيدًا عن المنزل. 

 

6. Liberec

تقع Liberec في قاعدة جبال Jizera (Jizerské hory)، وهي وجهة رائعة لأولئك الذين يبحثون عن أفضل ما في العالمين.

عُرفت هذه المدينة البوهيمية الشمالية بأنها أكبر وجهة صناعية في البلاد خلال القرن الثامن عشر، وتستمر في التمسك بماضيها المزدهر من خلال توفير أجواء مفعمة بالحيوية ومناظر جميلة يمكن رؤيتها طوال كل فصل من الفصول.

توفر الجبال نفسها وفرة من الفرص لمحبي الطبيعة والباحثين عن الإثارة، مع منحدرات المنحدرات ومسارات عبر البلاد خلال أشهر الشتاء. يوجد أيضًا جبل Ještěd، حيث يمكنك العثور على برج Ještěd في ذروته.

أما داخل المدينة نفسها، فهناك الكثير من الهندسة المعمارية الرائعة التي تقف شامخة لتذكر الماضي النمساوي المجري. تجدر الإشارة إلى قاعة مدينة Liberec المثيرة للإعجاب والتي يمكن بسهولة أن يخطئ فيها الكاتدرائية!

سواء كنت من محبي الطبيعة أو كنت تبحث فقط عن رؤية المزيد من الجمهورية التشيكية، فإن Liberec وجهة رائعة لن ترغب في تفويتها.

View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2020 World Wide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »