Now Reading
10 نصائح للسفر في إسبانيا

10 نصائح للسفر في إسبانيا

عشرة أشياء يجب وضعها في الاعتبار من أجل الانغماس حقًا في الثقافة الإسبانية وتجربة أفضل ما تقدمه البلاد. تتمتع إسبانيا بمناخ دافئ وسواحل شاعرية وتعتبر بعض أكثر مدن أوروبا حيوية وأفضل المهرجانات، وهي وجهة سفر شهيرة للغاية. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار من أجل الانغماس حقًا في الثقافة الإسبانية وتجربة أفضل ما تقدمه البلاد. فيما يلي عشر نصائح للسفر حول إسبانيا:

1. التكيف مع الوقت الاسباني

في حين أن التكيف مع المناطق الزمنية الجديدة يمثل تحديًا منتظمًا للمسافرين، فإن زوار إسبانيا لديهم تعقيد إضافي يتمثل في التعود على الجدول الزمني المتأخر للبلاد. يستمر “بعد الظهر” الإسبانية حتى حوالي الساعة 8:00 مساءً، وهو الوقت الذي تفتح فيه معظم المطاعم أبوابها في المساء.

لا يأكل معظم الإسبان وجبتهم المسائية حتى بعد ذلك مع رؤية مجموعات من الأصدقاء والعائلات لتناول الطعام في الخارج بعد الساعة 10:00 مساءً، وهو أمر شائع في أجزاء كثيرة من البلاد، وخاصة مدريد التي تشتهر بجدولها المتأخر.

كلما تمكنت من المزامنة مع هذا مبكرًا، كان من الأسهل الحصول على أفضل ما في السفر في إسبانيا. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تخطط لتجربة الحياة الليلية في البلاد والتي تبدأ وتنتهي في وقت متأخر مع الحانات التي تملأ من الساعة 11:00 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع بينما لا يفكر العديد من الإسبان حتى في الذهاب إلى ملهى ليلي قبل الساعة 2:00 على الأقل صباحا.

2. تنغمس في ثقافة التاباس

تشتهر إسبانيا بمقبلات التاباس، لكن العديد من الزوار ليس لديهم فكرة واضحة عن كيفية عمل ثقافة التاباس في البلاد. في حين أن هناك العديد من المطاعم ذات طراز التاباس، تميل الحانات المحلية الأصغر حجمًا إلى الحصول على مجموعة مختارة من المقبلات الجاهزة التي يمكنك الاختيار من بينها، مع اختلاف الاختيار حسب المنطقة.

ومع ذلك، في أجزاء كثيرة من إسبانيا، سوف تحصل على بعض المقبلات المجانية كلما طلبت مشروبًا. يمكن أن يختلف هذا من مونتاديتو صغير (شطيرة صغيرة) أو بعض الزيتون وصولاً إلى جزء كبير من الطعام. إذا لم تكن من عشاق الطعام، فمن الممكن تمامًا أن تملأ المقبلات المجانية دون طلب أي طعام بالفعل، ويمكن أن تكون هذه استراتيجية فعالة لتوفير المال للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

3. اتجه شمالاً

توجد بعض أفضل الأطعمة الإسبانية في شمال البلاد حيث تأتي المقبلات على شكل بينشوس أو بينتكسوس (في إقليم الباسك). بينما يتجه العديد من الزوار من الخارج مباشرة إلى كوستا ديل سول أو كوستا برافا، غالبًا ما يتم تجاهل الساحل الشمالي لإسبانيا، وذلك أساسًا لأنه يتمتع بمناخ أكثر رطوبة ولا يمكن التنبؤ به.

ولكن في كثير من النواحي، يعتبر الشمال أجمل جزء من البلاد وأكثرها إثارة للاهتمام. تفتخر المناطق الشمالية من غاليسيا وأستورياس وكانتابريا وإقليم الباسك ببعض من أفضل المناطق الريفية في إسبانيا مع التلال الخضراء المتدحرجة والكثير من طرق التنزه الرائعة والخلجان الرائعة للاستكشاف. ثقافيًا، هذه المناطق فريدة أيضًا وتقدم تباينًا حقيقيًا مع أجزاء أخرى من البلاد.

4. السفر بالحافلة لتوفير المال

تمتلك إسبانيا شبكة سكك حديدية عالية السرعة ممتازة تديرها شركة رينفي ولكن للأسف قد يكون استخدامها مكلفًا للغاية. بالنسبة لرحلات المسافات الطويلة، يُنصح بشدة بالحجز مسبقًا قدر الإمكان.

على الرغم من أن الرحالة ذوي الميزانية المحدودة سيجدون على الأرجح أن السفر في جميع أنحاء إسبانيا بالحافلة هو أفضل طريقة للذهاب مع جميع البلدات والمدن الرئيسية تقريبًا المتصلة بخدمات حافلات منتظمة وبأسعار معقولة.

5. حاول أن تشارك في مهرجان كبير واحد على الأقل

لا يوجد نقص في المهرجانات للاختيار من بينها في إسبانيا مع بعض أشهر الاحتفالات في العالم التي تقام هناك كل عام. تحتضن منطقة فالنسيا اثنتين من أكبر المناطق مع احتفالات فالاس المذهلة في مدينة فالنسيا ومهرجان “La Tomatina” الفوضوي للغاية الذي يقام في أغسطس في بلدة Buñol القريبة. وفي الوقت نفسه، فإن أكثر المهرجانات شهرة في إسبانيا هو سان فيرمين الذي يتميز بمسابقات الثيران في شوارع بامبلونا كل صيف.

يتم الاحتفال بعيد الفصح أيضًا بعروض كبيرة في بعض المدن، خاصة في الأندلس. في مدينة إشبيلية، يتبع Feria de Abril مسيرات عيد الفصح الضخمة بعد أسبوعين، وهي مهرجانات أخرى من أكبر المهرجانات في إسبانيا عندما تغلق المدينة فعليًا لمدة أسبوع من الحفلات والرقص.

6. ابحث عن الاحتفالات والاحتفالات المحلية

حتى إذا لم تتمكن من إدارة توقيت رحلتك لتناسب أحد المهرجانات الكبيرة، فإن الأمر يستحق البحث عن أي احتفالات محلية. تتمتع جميع مجتمعات إسبانيا البالغ عددها 17 ذاتية الحكم بيومها الإقليمي أو الوطني الخاص بها ومع وجود هوية محلية مثل هذا الجزء الرئيسي من الحياة في جميع أنحاء البلاد، فهذه احتفالات مهمة لكثير من الناس.

ليس هذا فقط، ولكن العديد من المناطق حتى داخل المدن لديها احتفالات ومهرجانات فردية خاصة بها، خاصة خلال أشهر الصيف. تفتخر برشلونة على وجه الخصوص بمجموعة من مهرجانات الأحياء الغريبة والرائعة بينما المدن الأصغر لها نسخها الخاصة من Feria في إشبيلية.

7. اكتشف الأحياء المختلفة

يعد الخروج واستكشاف الأحياء المختلفة فكرة رائعة في مدينة مثل برشلونة حيث يتم اجتياح المناطق المركزية بالكامل تقريبًا من قبل السياح في عطلات نهاية الأسبوع وخلال أوقات الذروة من العام. بينما قد يكون من الجيد تجربة La Rambla ومنطقة الشاطئ الأكثر مركزية في برشلونة، سيكون من غير الحكمة أن تقضي كل وقتك هناك مع حشود ضخمة والعديد من الحانات والمطاعم ومناطق الجذب اللافتة للنظر باهظة الثمن ومنخفضة الجودة. هذه الأنواع من المناطق تجذب للأسف النشالين واللصوص.

بدلاً من ذلك، توجه إلى أحياء مثل Gràcia في برشلونة و Mālāsana في مدريد للعثور على الأماكن التي يذهب إليها السكان المحليون والحصول على تجربة أكثر واقعية للحياة الحضرية في إسبانيا. مالقة هي مدينة سياحية أخرى حيث يمكنك العثور على بعض الجواهر الحقيقية إذا أجريت بحثك في الأحياء المختلفة.

8. جرب الأطباق والمشروبات الإقليمية

إسبانيا بلد إقليمي للغاية مع مجموعة من اللغات المختلفة والهويات المتنافسة. يتجلى هذا من حيث المطبخ الإسباني أيضًا مع العديد من التخصصات الإقليمية. فالنسيا هي مسقط رأس الباييلا وأفضل مكان لتجربتها. تفتخر الأندلس بـ Gazpacho، وهو حساء بارد منعش يبرد سكانها خلال أشهر الصيف الحارة.

على الرغم من ذلك، بالنسبة لعشاق الطهي، يجب أن يكون شمال إسبانيا على رأس قائمة أولوياتك مع مناطق مثل غاليسيا وأستورياس وبلاد الباسك، حيث تفتخر جميعها بمأكولاتها. تختلف عادات الشرب أيضًا اختلافًا طفيفًا في الشمال حيث يشرب عصير التفاح على نطاق واسع في أستورياس بينما يحظى كاليموتكسو (النبيذ الممزوج بفحم الكوك) بشعبية في إقليم الباسك.

9. حجز زيارات إلى مناطق الجذب الرئيسية عبر الإنترنت

أحد الأشياء التي يجب على المسافرين في إسبانيا أن يكونوا على دراية بها، قبل أن تطأ أقدامهم البلاد، هو أن زيارات عدد قليل من المواقع والمعالم السياحية الرئيسية تحتاج إلى الحجز مسبقًا. على سبيل المثال، تُباع تذاكر Alhambra في غرناطة بانتظام، وأحيانًا حتى أسابيع مقدمًا خلال فترات العطلات. لذلك سيكون من الضروري بعض التخطيط المتقدم.

يمكن زيارة مناطق الجذب الشهيرة الأخرى مثل Sagrada Familia في برشلونة عن طريق شراء تذكرة في اليوم ولكن من الأرخص والأسرع شراء تذاكرك عبر الإنترنت وتجنب قوائم الانتظار.

10. لا تأتي في منتصف الصيف

إذا كنت تخطط لرحلة تشمل زيارة عدة أجزاء مختلفة من إسبانيا، فمن المستحسن تجنب ذروة فترة الصيف، بين أواخر يوليو وطوال أغسطس. لم يقتصر الأمر على ازدحام العديد من البلدات والمنتجعات الساحلية وزيادة كلفتها خلال هذه الفترة، ولكن العديد من المدن الداخلية تشتعل بالحرارة مع مشاهدة المعالم السياحية في أمثال مدريد وإشبيلية حقًا تجربة غير سارة مع درجات حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية بانتظام.

لا يزال أواخر الربيع أو أوائل الصيف أو حتى أوائل الخريف يقدم طقسًا دافئًا في جميع أنحاء إسبانيا تقريبًا وستكون قادرًا على الاستفادة من الأسعار الأرخص مع بقاء معظم الإسبان في المدرسة أو العمل خلال هذه الفترة.

View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2020 World Wide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »