Now Reading
السياحة في دبي: أفضل المعالم السياحية لقضاء أجمل الأوقات

السياحة في دبي: أفضل المعالم السياحية لقضاء أجمل الأوقات

تضم مدينة دبي مجموعة رائعة وفريدة من نوعها من المعالم السياحية، الأمر الذي جعلها من أكثر الأماكن في العالم جذبًا للسياح والزوار، وتقع دبي على طول ساحل خليج العرب، وتقسم إلى جزأين، ديرة دبي، وبر دبي، وأكثر ما يميزها هو تنوعها اللغوي والثقافي المتميز، إضافة إلى نمط الحياة التي يعيشه سكانه، وتنوع معالمها وأحياءها التراثية، وتنوع أماكنها السياحية والدينية، وفن العمارة الحديث.

تحتل إمارة دبي مكانة مرموقة مقارنة بمدن الإمارات العربية الأخرى، حيث تضم دبي العديد من المعالم السياحية، كبرج خليفة، ومولات التسوق، والفن المعماري الحديث، والجزر الصناعية، وناطحات السحاب، والحدائق الخضراء، والحدائق المائية، والشواطئ، وغيرها الكثير، في مقالنا هذا سنتطرق للحديث عن أفضل المعالم السياحية في إمارة دبي، ومنها:

  1. برج خليفة

يعتبر برج خليفة أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم، وأبرز المعالم السياحية في إمارة دبي، حيث يتردد السياح على زيارة برج خليفة من أجل الاستمتاع بجمال مدينة دبي، ومشاهدة أفضل مناظرها الطبيعية والصناعية، كما يمتد طول البرج إلى أكثر من 825 مترًا، ويحوي أكثر من 199 طابقًا، ويصنف بأنه أطول ناطحة سحاب على مستوى العالم.

منذ افتتاح البرج عام 2010، بلغ عدد زائري برج خليفة أكثر من 17 مليار زائر، ويضم البرج عدد من منصات مشاهدة معالم المدينة في الطوابق العلوية، كما ويضم العديد من المطاعم المختلفة التي تمنح الزوار تجربة تناول طعام لا مثيل لها، كما ويحوي البرج مطعم أتموسفير الذي يعتبر أعلى مطعم في العالم، ويتيح للزوار إمكانية تناول الطعام على قمم مرتفعة.

بـ 400 درهم فقط، يستطيع الزوار الدخول إلى برج خليفة والصعود إلى الطوابق العلوية والاستمتاع بمشاهد المدينة السياحية، إضافة إلى التجول في مراكز التسوق داخل البرج، وزيارة المطاعم المختلفة، والتقاط الصور التذكارية، والعديد من الأنشطة الأخرى.

  1. دبي مول

أكثر ما يميز دبي مول هو حداثة التصميم المعماري من الخارج والداخل، إضافة إلى الديكورات وألوان الدهانات الراقية، ويعد من أبرز معالم السياحة للعائلات في إمارة دبي بعد برج خليفة، ويستمتع زائري دبي مول بتجربة تسويق رائعة، حيث يضم المول العديد من المحال ذات الماركات العالمية، إضافة إلى وجود أشهر بيوت أزياء الموضة في المول.

ويستطيع السائحين والزوار لمول دبي ممارسة أنشطة عديدة، منها التسوق داخل المحال التجارية الشهيرة، أو التزلج عبر حلبة الجليد، أو مشاهدة الحيوانات المائية من خلال الأكواريوم الموجود في الطابق السفلي للمول، أو الذهاب إلى غرف السينما ومتابعة أبرز الأفلام العالمية، ويعتبر مول دبي مكانًا مخصصًا للأطفال من خلال توفير بيئة تعليم حقيقية لصقل مهاراتهم من خلال ممارسة بعض المهن المتنوعة بأسلوب علمي متميز، كما ويضم المول عدد من المطاعم الفاخرة التي تقدم تشكيلة واسعة من وجبات الطعام والمأكولات الغربية والشرقية والأسيوية.

  1. سيتي ووك

تعتبر سيتي ووك دبي من أفضل الأماكن التي يتطلع السياح لزياراتها حيث تتميز بالتصميم المعماري الراقي، والشغف والديكورات الهندسية الراقية، وتم بناء المدينة على يد أفضل المهندسين المعماريين في العالم، وتعتبر سيتي ووك دبي مدينة متكاملة قائمة بنفسها تجسد روح الحياة المواكبة للتقدم والتكنولوجيا، وتضم أيضًا عدد من الفنادق الشهيرة في إمارة دبي، وبعض من بيوت الأزياء الحديثة، إضافة إلى احتوائها على عدد كبير من محال بيع العطور والحقائب والاكسسوارات والأحذية.

تعتبر المدينة مكانًا مثاليًا للسياحة رفقة العائلة، حيث توفر المدينة مكانًا مخصص للأطفال لإكسابهم مهارات تعليم إبداعية، إضافة إلى الألعاب الجديدة المبتكرة، كما وتضم المدينة غابة الكوكب الأخضر التي تضم عدد من الحيوانات المفترسة والأليفة، والنباتات الفريدة من نوعها، وعدد من المطاعم الشهيرة الراقية، وأماكن للإقامة والسكن، لذا تصنف السيتي ووك كثالث أفضل معلم سياحي في دبي.

  1. لامير دبي

لامير دبي هو مشروع جديد تم افتتاحه مؤخرًا، تبلغ مساحته حوالي 13 مليون قدم مربع، وغدى من أشهر الوجهات السياحية في منطقة الجميرا، يتردد السياح على زيارة لامير دبي لما يقدمه من شاطئ بمياه نظيفة صافية، إضافة إلى الإطلالة الخلابة على ساحل الخليج العربي.

يحوي مشروع لامير دبي على مجموعة كبيرة من الأماكن المليئة بالجمال والتي تضفي على الزوار النشاط والحيوية والتشويق، ويستطيع السياح والزوار إلى لامير دبي أن يقوموا بممارسة العديد من الأنشطة المتعددة، منها التزلج، أو الغوص، أو ممارسة الألعاب الكروية على الشاطئ، أو تناول المشروبات الباردة في أحد المطاعم المطلة على البحر، أو تناول وجبات الطعام والمأكولات البحرية.

يضم مشروع لامير دبي أيضًا عدد من المحال والعلامات التجارية الشهيرة، إضافة إلى عدد من المحال المتخصصة في بيع الملابس البحرية، وفي الجهة الأخرى، يضم مشروع لامير سينما خاصة للزوار لمتابعة أحدث الأفلام العالمية، بالنسبة للأطفال يقدم لامير دبي مركزًا ترفيهيًا راقيًا للأطفال يضم ألعاب مائية ورياضية مختلفة.

  1. برواز دبي

يجمع برواز دبي ما بين القيم الثقافية القديمة للإمارة والتصميم والابتكار التكنولوجي الحديث، حيث يقدم برواز المدينة إطلالات لا مثيل لها على أبرز معالم المدينة الجديدة والقديمة، ويصل ارتفاع البرواز إلى أكثر من 150 متر، ويبلغ عرضه أكثر من 72 متر، ويضم البرواز حوالي 47 طابقًا، وبلغت تكلفة تصميم وإنشاءه أكثر من 200 مليون درهم إماراتي.

يمتاز البرواز بالغطاء الخارجي المصنع من مادة الفولاذ، ويسارع السياح لزيارة العديد من الطوابق العلوية التي توفر مشاهد رائعة على أهم وأبرز معالم المدينة، كما وتتيح للفنانين والمصورين مشاهدة مناظر شروق وغروب الشمس، والتجول في الحاجز الزجاجي المضاء بأجمل الإضاءات، ويعتبر من أكثر الأماكن الرائعة للعائلات والمتزوجين والأصدقاء، ويضم البرواز عدد كبير من الكافيهات والمطاعم التي تقدم أروع وجبات الطعام المتنوعة للصغار والكبار.  

أفضل الأنشطة المخصصة للشباب في دبي

تعتبر دبي من أكثر المدن جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم، وتتردد فئة الشباب لزيارة ثاني أكبر إمارة في الإمارات العربية لممارسة العديد من الأنشطة، ومن هذه الأنشطة، ما يلي:

مضمار سباقات الخيل

يتردد السياح لمشاهدة سباقات الخيول التي تعقد في مدينة دبي بشكل دوري، وقد يشارك العديد من السياح في مثل هذه الأنشطة خاصة إن كانت من ضمن هواياتهم ركوب الخيل والتسابق ومنافسة أصدقائهم والمراهنة على سباقات الخيل خاصة في كأس دبي العالمي، ويمكن لمضمار دبي أن يستوعب أكثر من 59 ألف متفرج.

مضمار سباقات السيارات

هناك العديد من الأنشطة التي تقدمها دبي لفئة الشباب لممارسة شغفهم وهواياتهم المفضلة، ويوجد في دبي عدد كبير من مضامير سباقات السيارات، والتي تضفي عليهم تجربة رائعة مليئة بالمغامرات والحماس داخل حلبات السباق، ويوجد في دبي عدد كبير من مضامير سباقات السيارات المخصصة للعوائل والأصدقاء، كما أنها مناسبة تمامًا لفئة الشباب والأطفال، حيث يضم مضمار دبي لسباق السيارات أكثر من 17 مكانًا لركن السيارات، إضافة إلى الجسور والأنفاق.

مضمار سباقات الهجن

يحظى الزوار والسياح لمدينة دبي بالمزيد من الإثارة والتشويق عند متابعة مجريات سباقات الهجن عن قرب، ودائمًا ما تعقد السباقات في ساعات الصباح الأولى، ويتوافد السياح والزوار لمتابعة السباق الذي يعد انعكاسًا لثقافة المدينة وتجسيدًا لتراثها العريق.  

View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2021 Worldwide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »