Now Reading
ثمانية أماكن ملهمة للسفر في عام 2020

ثمانية أماكن ملهمة للسفر في عام 2020

 يمثل عام 2020 بداية عقد جديد. ما هو الوقت الأفضل للتقييم وتخطيط رحلات جديدة أكثر من الآن؟ تحقق من هذه القائمة التي تضم ثمانية أماكن غير عادي وملهم من المؤكد أنها ستثير حماسك.

 

1. غالواي، أيرلندا

تبدأ قائمتنا مع مدينة غالواي.

سميت غالواي مؤخراً عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2020، وهي العاصمة الفنية والحفلات في جزيرة الزمرد ذات الشهرة العالمية.

مليئة بالحانات الأيرلندية الأصيلة وأحياء الطلاب النابضة بالحياة، من المقرر أن تستضيف المدينة مهرجانات الطعام والموسيقى والفن والأدب على مدار العام مما يجعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يسعون إلى إعادة التواصل مع الأصل الأيرلندي أو تذوق الطعام الأيرلندي الشهير.

تجول في المدينة واستمتع بالعديد من فناني الشوارع الذين يعزفون الموسيقى للجماهير في شارع شوب الشهير حيث تم إلهام أمثال إد شيران وشارون شانون لكتابة الأغاني عن المدينة النابضة بالحياة.

للاستمتاع بالمناظر الخلابة، اتجه جنوبًا للاستمتاع بروعة منحدرات موهير الملهمة التي تمتد لأكثر من 14 كيلومترًا مع إطلالات على الغرب باتجاه جزر آران وبحار المحيط الأطلسي.

يمكنك الوصول إلى غالواي مباشرةً من أيرلندا الغربية أو مطار شانون الدولي أو بدلاً من ذلك، استقل القطار من العاصمة الأيرلندية دبلن، موطنًا لأحد أفضل المطارات المتصلة في أوروبا.

 

2. سانت بطرسبرغ، روسيا

كثيرا ما يشار إلى مدينة سانت بطرسبرغ العظيمة التي تواجه الغرب عبر بحر البلطيق باسم “البندقية روسيا” بسبب قصورها الباروكية وتخطيطها الهندسي وقنواتها الخلابة.

تعتبر سانت بطرسبرغ اليوم العاصمة الثقافية لروسيا وتستضيف الباليه والأوبرا والحفلات الموسيقية الكلاسيكية وأكثر من 200 متحف بما في ذلك متحف التراث العالمي المدرج في قائمة اليونسكو للتراث.

بالنسبة لأولئك الذين يسعون لاستكشاف الوجهة الثقافية لعام 2020، فإن سانت بطرسبرغ لديها كل شيء حقًا. كما خففت الحكومة الروسية مؤخرًا قيود التأشيرات مما يجعل الأمر أسهل حتى من التراجع في الوقت المحدد واستكشاف التراث الفني والثقافي الغني للشرق.

يمكنك الوصول إلى سانت بطرسبرغ برحلات مباشرة من آسيا أو الشرق الأوسط أو بدلاً من ذلك، لماذا لا تجمع بين الرحلة بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو للقيام بجولة ممتدة في التاريخ والثقافة والطعام والفنون والأدب الروسي.

 

3. تونس، تونس

تشتهر العاصمة التونسية بتراثها الروماني، وقد عادت بقوة إلى خريطة السفر بعد أن عانت من عقد ضائع نتيجة الربيع العربي.

تعج تونس بحيوية الشباب، وتخلط بين الآثار القديمة وأسواق الطعام والحفلات الموسيقية والعروض الفنية ومهرجانات الأفلام، مما يجعلها خيارًا ملهمًا للباحثين عن عطلة في المدينة في عام 2020.

يمكنك الاستمتاع بحيوية المدينة من خلال التنزه في مدينة تونس القديمة أو المدينة العربية واستكشاف الأزقة الضيقة  والمساجد أو القيام برحلة إلى حي سيدي بو سعيد الجذاب الذي تعكس المباني الزرقاء والبيضاء المدينة التأثير الروماني القديم وقرطاج القديمة.

مع تحسن الوضع الأمني ​​الآن كثيرًا، يمكن الوصول إلى المسارات الثقافية في تونس بسهولة. عبر رحلات مباشرة من مطارات الشرق الأوسط أو رحلات متصلة من خلال مطارات اسطنبول وأوروبا.

كما هو الحال دائمًا، تحقق عبر الإنترنت للحصول على أحدث نصائح السفر قبل التخطيط لرحلتك.

 

4 . باغان، ميانمار

تعتبر واحدة من أجمل الوجهات في العالم، السهول الشاسعة من باغان تصنف إلى جانب أنغكور وات بوروبودور أهم المواقع الأثرية في جنوب شرق آسيا.

إن باغان، الغامض والضخم في الحجم، هي موطن لأكثر من 2000 معبد بوذي تاريخي تم وضعه وفقًا للأنماط الفلكية.

أُضيفت باغان مؤخرًا إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو، وأصبحت مكان الجذب السياحي رقم واحد في ميانمار، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأسرع نموًا في العالم للسياح.

من خلال التأشيرات السياحية المتوفرة الآن عبر الإنترنت، يمكنك الوصول إلى باغان من المدن القريبة من يانغون أو ماندالاي، وكلاهما يوفران رحلات طيران من بانكوك وسنغافورة ووجهات أخرى معروفة في جنوب شرق آسيا.

 

5 . بارو تاكتسانغ، بوتان

قد يرغب أولئك الذين يبحثون عن شيء روحي في عام 2020 في التفكير في مملكة بوتان الغامضة والسحرية في مغامرتهم القادمة.

من أهم ما يميز هذه الأمة النائية وغير المستكشفة دير عش النمر الأيقوني في بارو تاكتسانغ الذي يتشبث بجانب الجبل على ارتفاع 10000 قدم فوق مستوى سطح البحر.

بُني عام 1692 في موقع بقعة تأمل بوذي مقدسة. يشمل الوصول إلى دير تاكتسانغ تسلق ساعتين من بارو القريبة وأصبح أحد مواقع الحج الشهيرة في العالم البوذي.

هؤلاء الذين يسعون إلى اتباع خطى القديسين التبتيين يمكنهم القيام بالرحلة في عام 2020 من خلال الحصول على تأشيرة سياحية بوتانية. يتم إصدارها عند الوصول ولكن يجب الموافقة عليها مسبقًا للتأكد من التحقق من المتطلبات وإجراء الترتيبات مسبقًا قبل السفر.

 

6. بولونيا، إيطاليا

يلقب كل من البندقية وروما وفلورنسا بـ “الثلاثة الكبار” في إيطاليا، ولكن بولونيا الأقل شهرة أثبتت نفسها كمدينة إيطالية أساسية لأولئك الذين يعرفون.

تشتهر بولونيا بطرازها المعماري من الطوب الأحمر وباعتبارها موطنًا لأقدم جامعة في أوروبا، تشتهر بولونيا أيضًا كعاصمة للطهي في إيطاليا مع تالياتيلي تورتيليني و بروسسيوتو دي بارما و بارميجيانو ريجيانو ومرتديلا فقط عدد قليل من الأطباق الشهية التي يمكن العثور عليها في عاصمة إميليا رومانيا.

قم بزيارة بولونيا بين شهري أبريل ونوفمبر وستتمكن أيضًا من تذوق طراب التفاح الطازج (الكمأ) الموجود منذ العصر الروماني.

بالإضافة إلى استضافة مطارها الدولي الخاص، تتمتع بولونيا بخطوط سكك حديدية رائعة مع كل من فلورنسا والبندقية. لذلك إذا كنت تشعر بالإلهام تأكد من إضافة هذه المدينة الإيطالية التاريخية إلى خط سيرك.

 

7. كيب تاون، جنوب أفريقيا

قد تكون كيب تاون أكثر مدينة جذابة في إفريقيا. تقع على قمة شبه جزيرة تحت جبل تيبل، وتقع المدينة الساحلية الأكثر شهرة في جنوب أفريقيا في الطرف الجنوبي من القارة. غنية بالأنشطة التي يمكن القيام بها والاستمتاع بها والتي تناسب أي نوع من المسافرين.

سواء كنت تفضل التنزه عبر الشواطئ الرملية، أو التنزه في الحديقة أو الذهاب للمشي لمسافات طويلة في الهواء الطلق الرائع، لا يستغرق الأمر وقتًا طويلًا في حب روح وأجواء مدينة أم جنوب إفريقيا.

المدينة أيضًا على بعد رحلة قصيرة بالعبّارة من جزيرة روبن، وهو سجن سابق تحول إلى متحف يحكي قصة رائعة عن نيلسون مانديلا، الناشط الحقوقي الحائز على جائزة نوبل الذي تم سجنه هنا لمدة 27 عامًا أثناء الفصل العنصري وأصبح لاحقًا رئيسًا للأمة 

يمكن الوصول إلى كيب تاون برحلات مباشرة من اسطنبول ودبي والعديد من المدن الأفريقية.

 

8. طوكيو، اليابان

قم بزيارة العاصمة اليابانية وانغمس في الثقافة والمطبخ والتقاليد والطاقة والحياة الليلية في هذه المدينة العالمية الرائعة.

من حانات الرامن إلى مطاعم السوشي الفاخرة. سواء كانت التسوق في جينزا، أو الصيد البارد في هاراجوكو العصرية أو الاستمتاع بجو أكيهابارا، فإن طوكيو هي القلب التاريخي والثقافي والتجاري لليابان ووجهة يجب زيارتها للسياح في جميع أنحاء العالم.

يخدمها مطاران دوليان، أصبح الدخول إلى المدينة وحولها سهلاً مع مترو طوكيو في حين أن الركوب على شبكة القطار السريع يجعل العاصمة التاريخية كيوتو في متناول أولئك الذين يسعون لاستكشاف القصور، والمعابد البوذية وغابات الخيزران من الثقافة اليابانية التقليدية.

© 2021 Worldwide Travels  جميع حقوق الطبع محفوظة
لغات اخرى »